mardi 9 mars 2010

16/2/2006 بمناسبة اليوم الوطني للسلا مة الطرقية Sensibilisation pour la Securité routière ..

النادي البيئي التضامن، يشارك في فعاليات اليوم الوطني للسلامة الطرفية.يوم الخميس 16/2/2006.من الساعة 10صباحا االى حوالي 10 والنصف.وذالك بنشاط تحسيسي لفائدة تلاميذ الثانوية الإعدادية محمد الزرقطوني، أمام الباب الرئيسي في الشارع العام.وذالك بمساهمة السلطة المحلية في شخص السيد القائد، ومساهمة الجماعة المحلية في شخص الموظف السيد محمد بلحسن.ولقد تم تجربة مرور للتلاميذ من تنظيم تلميذتين وتلميذين لبسوا السترات الخاصة لدالك، واستعملوا إشارات الوقوف.بمساعدة صفارة منسق النادي و تدخل السيد القائد مع رجل من القوات المساعدة إضافة لممثل الجماعة المحلية ،.ولقد تم ترديد شعارات بالمناسبة كان يلقيها المنسق:

-كفى من الحوادث – لا للعجلة – نعم للتأني –نعم لاحترام الراجلين –نعم لاحترام علامات المرور –الحياة أمانة لنحافظ عليها-....

داخل ساحة الإعدادية تمت تلاوة كلمة تلاميذ المؤسسة قرأتها التلميذة إيمان حدادي ،تضمنت نداء إلى السلطات الأمنية ،الجماعات المحلية و المجتمع المدني ،لتجعل من هذه السلامة الطرفية ممارسة دائمة و ملموسة على أرض الواقع .و ذالك بتفعيل القوانين، و سن قوانين ضرورية، و كذالك باتخاذ الإجراءات اللا زمة من وضع علامات المرور الضرورية ومراقبة احترامها. –وضع ممرات للراجلين واضحة، و العمل على احترامها. –المراقبة الصارمة لاحترام السرعة خاصة داخل المجال الحضري.-الحد من الإفلات من العقاب ....كما ألقى السيد بلحسن كلمة الجماعة المحلية ،حيث عبر عن امتنانه وشكره للتلاميذ لما برهنوا عليه من وعي ،ونوه بمجهودات النادي البيئي القيمة .وعبر عن استعداد الجماعة للتفاعل مع مقترحات التلاميذ، والعمل على تنفيذها.
في الأخير قرأت الفاتحة وانصرف التلاميذ بهدوء ونظام.
 لجنة الاعلام

Les elèves du college Mohamed zeraktouni Nador Maroc,célebrent la journée nationale de la securité routière,le jeudi 16/2/2006.animée par le club environnemental ATTADAMON.






Bravo...!

Aucun commentaire: